You are currently viewing تنفيذ مشروع ” تعزيز القدرة على الصمود في وجه التغير المناخي من خلال تنفيذ تدخلات لتخفيف اثار الفيضانات في قطاع غزة”

تنفيذ مشروع ” تعزيز القدرة على الصمود في وجه التغير المناخي من خلال تنفيذ تدخلات لتخفيف اثار الفيضانات في قطاع غزة”

يعاني قطاع غزة بشكل عام ضعفاً في البنية التحتية المناسبة لتصريف مياه الأمطار، وعلى وجه تعاني كثير من المناطق المنخفضة من مشكلة الفيضانات بسبب تراكم مياه الأمطار وعدم تصريفها بشكل مناسب مما يتسبب في أضرار في الأرواح والممتلكات وتعطيل لحركة التنقل للمواطنين و أضرار في البنية التحتية.

ويعتبر التغير المناخي أحد أهم العوامل المسببة للفيضانات الناتجة عن الأمطار حيث يؤثر على انتظام هطول الأمطار ويسبب حدوث هطولات شديدة في وقت زمني قصير مما يجعل من الصعب تصريفها ويؤدي الى صفح في شبكات الصرف الصحي.

لذا سعت جمعية أصدقاء البيئة الفلسطينية وبالشراكة مع منظمة أوكسفام لتنفيذ مشروع ” تعزيز القدرة على الصمود في وجه التغير المناخي من خلال تنفيذ تدخلات لتخفيف اثار الفيضانات في قطاع غزة” بتمويل من منظمة اليونيسيف للتخفيف من اثار الفيضانات في منطقة جورة اللوت في محافظة خانيونس من خلال انشاء شبكة تصريف مياه الأمطار في شارع السكة. بالاضافة الى توعية المجتمع و وتعزيز صمودهم في بناء خطط الطوارئ قبل و خلال وبعد حدوث الفيضانات للتخفيف من اثارها من خلال لقاءات توعوية و توزيع مواد اعلامية.

اترك تعليقاً