You are currently viewing تنفيذ مشروع “تعزيز المرونة المجتمعية من خلال تطبيق إجراءات المياه والصرف الصحي والحماية المتكاملة”

تنفيذ مشروع “تعزيز المرونة المجتمعية من خلال تطبيق إجراءات المياه والصرف الصحي والحماية المتكاملة”

بتكاتف قوى متعددة تحت راية العمل الإنساني والبيئي، فقد قامت جمعية أصدقاء البيئة الفلسطينية بتنفيذ مشروع بعنوان “تعزيز المرونة المجتمعية من خلال تطبيق إجراءات المياه والصرف الصحي والحماية المتكاملة”، بهدف تعزيز الصمود لدى المجتمعات الأكثر ضعفًا والأكثر تأثرًا بالأزمات الإنسانية الطويلة الأمد وجائحة كوفيد-19 في قطاع غزة.

تم تنفيذ هذا المشروع النوعي بشراكة متميزة مع منظمة أوكسفام، وذلك بدعم كريم من الوكالة الإنمائية للتعاون الإيطالي. تم توجيه الجهود نحو تحسين البنية التحتية للرعاية الصحية الأولية في مناطق مختارة، حيث تم تنفيذ المشروع في سبع عيادات موزعة عبر محافظات غزة، بما في ذلك خانيونس والوسطى وغزة.

من أهم أهداف هذا المشروع إعادة تأهيل وصيانة مراكز الرعاية الأولية، من خلال تحسين أنظمة المياه والصرف الصحي مع توفير مصادر طاقة شمسية مستدامة. بالإضافة إلى ذلك، تنفيذ حملات توعية وتثقيفية حول أهمية التطعيمات للوقاية من فيروس كوفيد-19، إضافة إلى محاضرات توعية تستهدف المجتمعات المحلية.

يعكس هذا المشروع تفاني جمعية أصدقاء البيئة في تقديم الدعم والمساهمة في تعزيز الصمود والتوعية الصحية في مجتمعاتنا. إنها فرصة لتوحيد الجهود من أجل البيئة والصحة، وتحقيق تحول إيجابي يعزز من جودة الحياة ومستقبل مستدام لمنطقتنا.

اترك تعليقاً