المسمى الوظيفي: محاسب واداري
لمرفق إعادة استخدام المياه العادمة المعالجة في أغراض الري الزراعي – محطة رفح (تل السلطان – المواصي)
1. المؤهلات المطلوبة: | ||||
الحد الأدنى للمؤهل | بكالوريوس | الحد الأعلى للمؤهل | ماجستير | |
التخصص المطلوب | محاسبة | أو | إدارة أعمال |
الخبرات العملية: بكالوريوس خبرة 5 سنوات في ذات المجال / ماجستير خبرة 3 سنوات في ذات المجال
مهام الوظيفة:
- تبويب وتصنيف العمليات المالية في حسابات مستقلة تبين: –
- مديونية ودائنة المرفق بالنسبة للمتعاملين معها.
- مصروفات المرفق وإيراداتها.
- موجودات المرفق والتزاماتها.
- استخراج نتائج أعمال المرفق عن المدة المالية المعنية أي تحديد الربح والخسارة.
- تنفيذ كافة أعمال وإجراءات المشتريات والعطاءات لتوريد المواد، وإعداد أوامر الشراء ومتابعتها والتأكد من اتباعها الأنظمة والتعليمات المعتمدة.
- متابعة مستويات جرد مستودع اللوازم وتحديد الكميات المطلوبة وتوثيقها بالسجلات.
- تحضير الأوراق الخاصة بالعطاءات وعروض الأسعار وتجهيز عقود الموردين.
- اعداد التقارير المالية والادارية الخاصة بالمرفق.
- متابعة ملفات الموظفين مثل العقود، الحضور والانصراف، الأذونات وغيرها من الجوانب التي تخص الموارد البشرية.
- تزويد إدارة المرفق بكافة المعلومات اللازمة لها سواء على شكل تقارير محاسبية أو قوائم مالية، دورية أو غير دورية على شكل مذكرات تفسيرية أو إحصاءات من اجل الإشراف على أوجه نشاط المرفق وتوجيه سياستها.
- الرد على الاتصالات الهاتفية الواردة للمرفق، وتحويلها للأشخاص المعنين وتوثيقها
- متابعة البنوك والمعاملات البنكية.
- ضبط ومتابعة الصندوق واستصدار الشيكات ومسك الدفاتر.
- دراسة ما يطلبه المدير التنفيذي للمرفق من موضوعات مع تقديم التقرير الكامل بخصوصها.
- الاطلاع على الصحف اليومية وعرض المعلومات العامة وذات العلاقة بأعمال المرفق على المدير التنفيذي.
- القيام بجميع الاعمال الادارية والمالية ” مراسلات– طباعة – ارشفة ورقية والكترونية.
مسئوليات أخرى:
أي مهام أخرى توكل إليه من قبل المدير التنفيذي والإدارة العليا للمرفق.
المؤهلات والخبرات المطلوبة:
- شهادة بكالوريوس في محاسبة أو إدارة الأعمال من جهة معترف بها.
- معرفة تامة بالمبادئ المحاسبية.
- مهارات عالية في التفاوض مع الموردين.
- إلمام تام بكافة أعمال وإجراءات المشتريات والعطاءات من توريد للمواد، وإعداد أوامر الشراء ومتابعتها.
- معرفة تامة بإعداد الموازنات والميزانيات.
- معرفة جيدة باستخدام البرامج المحاسبية المتداولة في فلسطين.
- القدرة على إعداد التقارير المحاسبية والإدارية.
- معرفة جيدة باللغة الانجليزية.
- معرفة تامة بالقوانين المحاسبية والضريبية المتبعة في فلسطين.
- معرفة بالقوانين والتعليمات ذات العلاقة مثل قانون العمل الفلسطيني.
- مهارة جيدة في استخدام MS Office وتطبيقاته.
- مهارة جيدة في استخدام الآلات المكتبية.
- السرعة في الطباعة باللغتين العربية والانجليزية.
القدرات والمهارات الشخصية:
- القدرة على تحمل ضغط العمل.
- مهارات شخصية وإدارية عالية.
- سرعة البديهة واللباقة في الحديث.
- القدرة على الاتصال مع الآخرين