المسمى الوظيفي: مدير تنفيذي
لمرفق إعادة استخدام المياه العادمة المعالجة في أغراض الري الزراعي – محطة رفح (تل السلطان – المواصي)
1. المؤهلات المطلوبة: | |||
الحد الأدنى للمؤهل | بكالوريوس | الحد الأعلى للمؤهل | ماجستير |
التخصص المطلوب | إدارة أعمال | أو | هندسة |
الخبرات العملية: بكالوريوس خبرة 10 سنوات في ذات المجال / ماجستير خبرة 7 سنوات في ذات المجال / دكتوراه 4 سنوات خبرة في ذات المجال |
مهام الوظيفة
- إدارة أعمال المرفق بكفاءة وفعالية بما يخدم أهداف ومصلحة المرفق ويحسن سمعته محليا واقليميا ودوليا.
- يخطط وينظم وينسق ويراقب الإدارة الداخلية ويشارك في صياغة سياستها الإدارية ويشرف على جميع العمليات الإدارية التي يحتاج إليها العمل وخدمة الإدارات المختلفة.
- اعداد مقترح الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للمرفق، وتطوير المؤشرات الأدائية الخاصة بالعمل، والعمل على تحقيقها.
- مراقبة العمليات الادارية كالتخطيط، وإعداد الموازنة، والتقارير، وتقديم الخدمات، ورقابتها وتقييمها وتحسينها.
- قيادة وتوجيه ومراجعة واعتماد إجراءات وأساليب العمل، ومؤشرات الاداء، والجودة الخاصة بعمليات الإدارة، والقيام بوضع المقترحات اللازمة لتحسين العمل ورفعها إلى الادارة العليا لاعتمادها والعمل بموجبها
- يطور من نظام السكرتارية وكل ما يتعلق بحفظ المراسلات الصادرة والواردة والسجلات والتقارير كنسخ ورقية والكترونية مما يسهل الحصول على المعلومات المطلوبة في أقصر وقت ممكن.
- يتأكد من مراعاة المرفق للالتزامات القانونية ذات الأثر عليها ويراقب تطبيقها.
- اجراء تقييم مالي وإداري شامل في نهاية كل شهر مع إعداد خطة استراتيجية لتطوير الوضع القائم ادارياً وماليا.
- مراجعة القوانين الداخلية المعمول بها في المرفق وإجراء التعديلات اللازمة واقرارها من قبل الدوائر المختصة وتعميمها على الموظفين والعاملين في المرفق.
- مراجعة ملفات وعقود الموظفين والعاملين ومتابعة مهام ومسئوليات وصلاحيات كل موظف وإجراء التعديلات اللازمة بما تقتضيه مصلحة العمل.
- اعداد عقود المزارعين والموزعين والموردين واقرارها.
- تنظيم الملفات المتعلقة بالوضع القانوني للمرفق والتأكد من وجود كافة الوثائق والشهادات التي تثبت ذلك.
- متابعة كافة أعمال وإجراءات المشتريات والعطاءات وأوامر الشراء والتأكد من اتباعها للأنظمة والتعليمات المعتمدة.
- مراسلة ومخاطبة المؤسسات الحكومية والغير حكومية والتجارية والاتحادات والنقابات والمؤسسات بما يخدم أهداف ومصالح المرفق.
- المشاركة في المؤتمرات والاجتماعات والمعارض الداخلية والخارجية التي لها علاقة بالعمل.
- الرقابة على كافة الدوائر والأقسام والأفراد العاملين بالمرفق ممن يلونه في الهيكل التنظيمي.
- ترأس اجتماعات العمل مع الموظفين الدورية والطارئة في المرفق والمشاركة في اجتماعات اللجنة الإدارية العليا مع رفع التقارير لهم.
- تنظيم العلاقات بين الأقسام وآليات التخاطب حسب الهرم الوظيفي والحد من تداخل المهام والصلاحيات ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب.
- وضع خطط داخلية لتطوير ثقافة بناء الفريق، والتعلم المستمر لضمان تقديم العمل بأعلى جودة
- المتابعة الدورية لمؤشرات الاداء، ومراجعة نسب الانجاز، وتقييم الاداء الخاص بموظفي الإدارة، وإعداد التقرير السنوي الخاص بالإدارة ورفعه للإدارة العليا
- إقرار الاحتياجات التدريبية للموارد البشرية وإقرار انتداب الأفراد للدورات التدريبية.
- متابعة الفحوصات اليومية والدورية وضمان جودة المياه العادمة المعالجة قبل استخدامها في أغراض الري الزراعي.
- متابعة ودراسة المشاكل التي قد تطرأ مع المزارعين واقتراح الحلول المناسبة لها.
مسئوليات أخرى:
أي مهام أخرى توكل إليه من قبل الإدارة العليا للمرفق.
القدرات والمهارات المهنية:
- القدرة على وضع الخطط الاستراتيجية طويلة المدى.
- قدرات إدارية وقيادية وتنظيمية عالية.
- المعرفة الواسعة بالقوانين المتعلقة بالعمل المعمول بها في مناطق السلطة.
- اتقان اللغة الانجليزية كتابة وقراءة.
- مهارات استخدام الحاسب الالي وتطبيقاته
- المعرفة بمبادئ وضع الميزانية السنوية
- مقدرة عالية في إعداد الدراسات ودراسات الجدوى الاقتصادية والمقترحات وإعداد التقارير.
- قدرات عالية في صياغة العقود والاتفاقيات.
- القدرة على اتخاذ القرارات.
القدرات والمهارات الشخصية:
- قدرات ومهارات قيادية عالية.
- تمكين الموظفين وتطوير قدراتهم
- قوة الشخصية.
- تحمل ضغط العمل.
- مهارات عالية في الاتصال وفن التفاوض.