مطلوب – مدير تنفيذي – عدد 1

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 مايو 2019 - 12:49 مساءً
مطلوب – مدير تنفيذي – عدد 1

 المسمى الوظيفي: مدير تنفيذي

لمرفق إعادة استخدام المياه العادمة المعالجة في أغراض الري الزراعي – محطة رفح (تل السلطان – المواصي)

1. المؤهلات المطلوبة:
الحد الأدنى للمؤهل بكالوريوس الحد الأعلى للمؤهل ماجستير
التخصص المطلوب إدارة أعمال أو هندسة
 

الخبرات العملية: بكالوريوس خبرة 10 سنوات في ذات المجال   / ماجستير خبرة 7 سنوات في ذات المجال / دكتوراه 4 سنوات خبرة في ذات المجال

مهام الوظيفة

  1. إدارة أعمال المرفق بكفاءة وفعالية بما يخدم أهداف ومصلحة المرفق ويحسن سمعته محليا واقليميا ودوليا.
  2. يخطط وينظم وينسق ويراقب الإدارة الداخلية ويشارك في صياغة سياستها الإدارية ويشرف على جميع العمليات الإدارية التي يحتاج إليها العمل وخدمة الإدارات المختلفة.
  3. اعداد مقترح الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للمرفق، وتطوير المؤشرات الأدائية الخاصة بالعمل، والعمل على تحقيقها.
  4. مراقبة العمليات الادارية كالتخطيط، وإعداد الموازنة، والتقارير، وتقديم الخدمات، ورقابتها وتقييمها وتحسينها.
  5. قيادة وتوجيه ومراجعة واعتماد إجراءات وأساليب العمل، ومؤشرات الاداء، والجودة الخاصة بعمليات الإدارة، والقيام بوضع المقترحات اللازمة لتحسين العمل ورفعها إلى الادارة العليا لاعتمادها والعمل بموجبها
  6. يطور من نظام السكرتارية وكل ما يتعلق بحفظ المراسلات الصادرة والواردة والسجلات والتقارير كنسخ ورقية والكترونية مما يسهل الحصول على المعلومات المطلوبة في أقصر وقت ممكن.
  7. يتأكد من مراعاة المرفق للالتزامات القانونية ذات الأثر عليها ويراقب تطبيقها.
  8. اجراء تقييم مالي وإداري شامل في نهاية كل شهر مع إعداد خطة استراتيجية لتطوير الوضع القائم ادارياً وماليا.
  9. مراجعة القوانين الداخلية المعمول بها في المرفق وإجراء التعديلات اللازمة واقرارها من قبل الدوائر المختصة وتعميمها على الموظفين والعاملين في المرفق.
  10. مراجعة ملفات وعقود الموظفين والعاملين ومتابعة مهام ومسئوليات وصلاحيات كل موظف وإجراء التعديلات اللازمة بما تقتضيه مصلحة العمل.
  11. اعداد عقود المزارعين والموزعين والموردين واقرارها.
  12. تنظيم الملفات المتعلقة بالوضع القانوني للمرفق والتأكد من وجود كافة الوثائق والشهادات التي تثبت ذلك.
  13. متابعة كافة أعمال وإجراءات المشتريات والعطاءات وأوامر الشراء والتأكد من اتباعها للأنظمة والتعليمات المعتمدة.
  14. مراسلة ومخاطبة المؤسسات الحكومية والغير حكومية والتجارية والاتحادات والنقابات والمؤسسات بما يخدم أهداف ومصالح المرفق.
  15. المشاركة في المؤتمرات والاجتماعات والمعارض الداخلية والخارجية التي لها علاقة بالعمل.
  16. الرقابة على كافة الدوائر والأقسام والأفراد العاملين بالمرفق ممن يلونه في الهيكل التنظيمي.
  17. ترأس اجتماعات العمل مع الموظفين الدورية والطارئة في المرفق والمشاركة في اجتماعات اللجنة الإدارية العليا مع رفع التقارير لهم.
  18. تنظيم العلاقات بين الأقسام وآليات التخاطب حسب الهرم الوظيفي والحد من تداخل المهام والصلاحيات ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب.
  19. وضع خطط داخلية لتطوير ثقافة بناء الفريق، والتعلم المستمر لضمان تقديم العمل بأعلى جودة
  20. المتابعة الدورية لمؤشرات الاداء، ومراجعة نسب الانجاز، وتقييم الاداء الخاص بموظفي الإدارة، وإعداد التقرير السنوي الخاص بالإدارة ورفعه للإدارة العليا
  21. إقرار الاحتياجات التدريبية للموارد البشرية وإقرار انتداب الأفراد للدورات التدريبية.
  22. متابعة الفحوصات اليومية والدورية وضمان جودة المياه العادمة المعالجة قبل استخدامها في أغراض الري الزراعي.
  23. متابعة ودراسة المشاكل التي قد تطرأ مع المزارعين واقتراح الحلول المناسبة لها.

مسئوليات أخرى:

أي مهام أخرى توكل إليه من قبل الإدارة العليا للمرفق.

القدرات والمهارات المهنية:

  1. القدرة على وضع الخطط الاستراتيجية طويلة المدى.
  2. قدرات إدارية وقيادية وتنظيمية عالية.
  3. المعرفة الواسعة بالقوانين المتعلقة بالعمل المعمول بها في مناطق السلطة.
  4. اتقان اللغة الانجليزية كتابة وقراءة.
  5. مهارات استخدام الحاسب الالي وتطبيقاته
  6. المعرفة بمبادئ وضع الميزانية السنوية
  7. مقدرة عالية في إعداد الدراسات ودراسات الجدوى الاقتصادية والمقترحات وإعداد التقارير.
  8. قدرات عالية في صياغة العقود والاتفاقيات.
  9. القدرة على اتخاذ القرارات.

القدرات والمهارات الشخصية:

  1. قدرات ومهارات قيادية عالية.
  2. تمكين الموظفين وتطوير قدراتهم
  3. قوة الشخصية.
  4. تحمل ضغط العمل.
  5. مهارات عالية في الاتصال وفن التفاوض.

للتسجيل في الوظيفة أنقر هنا 

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات